جامعة بنغازي تشارك بفاعلية في المؤتمر العلمي الأول للجمعية الليبية للسكري

2025-12-24

شارك قسم الباطنة بكلية الطب بجامعة بنغازي مشاركة علمية فاعلة في أعمال المؤتمر العلمي الأول للجمعية الليبية للسكري، الذي احتضنته مدينة طرابلس خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر 2025، تحت شعار: “Diabetes: Scientific Vision, Integrated Care”، وبمشاركة نخبة من الأطباء والاختصاصيين والباحثين من مختلف أنحاء ليبيا.

 

ومثّل قسم الباطنة في هذا المحفل العلمي عدد من أعضاء هيئة التدريس كمتحدثين ومحاضرين، وهم: الدكتور رفيق المهدوي، والدكتور امحمد الجازوي، والدكتورة نجاة بوزيد، والدكتورة عديلة العمامي، والدكتور موسى الفاخري، والدكتورة غزالة الفيتوري، والدكتور سامي الأوجلي، حيث قدّموا عروضًا علمية ومحاضرات تخصصية تناولت أحدث المستجدات في تشخيص وعلاج داء السكري والرعاية المتكاملة للمرضى.

 

وقد حظيت مشاركات أساتذة جامعة بنغازي بتفاعل واسع وإشادة من الحضور، لما تميزت به من عمق علمي وطرح مهني يعكس المستوى الأكاديمي والبحثي المتقدم الذي تتمتع به الجامعة، ودورها الريادي في دعم المعرفة الطبية وتطوير الممارسات السريرية.

 

وأكد القائمون على المؤتمر أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المؤسسات الأكاديمية والكوادر الطبية، بما يسهم في تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لمرضى السكري، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية في ليبيا.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!