“حملة الخطوة الوردية توعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وترفع الوعي الصحي”

2023-10-25

نظمت كلية الطب البشري زيارة إلى مركز المتفوقين في بنغازي، ضمن حملتها السنوية المعروفة بـ”#حملة_الخطوة_الوردية”، التي تهدف إلى توعية الجمهور بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي واحتفالاً بشهر أكتوبر الوردي المخصص لهذه القضية. تضمنت الزيارة برنامجًا تفاعليًا مليئًا بالأنشطة والألعاب التوعوية، بهدف توضيح طرق الوقاية وعوامل الخطورة المرتبطة بالمرض، وتقديم معلومات هامة للطلاب بطرق ممتعة وفعالة.

تم استقبال الحملة بحفاوة من قبل إدارة المركز والطلاب، وتم تنسيق الفعاليات وتقديم الضيافة بشكل ممتاز. يعبر قسم خدمة المجتمع في كلية الطب عن فخره وامتنانه للتعاون مع المركز، ويعلن عن استعدادهم للمشاركة في أحداث مستقبلية مشابهة.

تأتي هذه الحملة ضمن برنامج “#حملة_الخطوة_الوردية”، الذي يهدف إلى تعزيز الوعي بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، واستجابةً لليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف يوم 10/10/2023. قدم فريق الحملة الورود الطبيعية للمرضى في مركز بنغازي الطبي، وشرح لهم أهمية البيئة المحيطة بالمرضى ودورهم الفعال في رحلة التشخيص والعلاج. كما تم توزيع المطويات وتقديم المادة العلمية بشكل مبسط، بهدف زيادة الوعي والمعرفة فيما يتعلق بالصحة النفسية وتأثيرها على فترة العلاج.

تجاوب الجمهور وردود الفعل كانت رائعة، وتمكنت الحملة من الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص وتوعيتهم بأهمية الكشف المبكر والوقاية من سرطان الثدي. تسعى الحملة إلى تحقيق أهدافها في رفع الوعي المجتمعي والبيئي عمومًا، والوعي النفسي بشكل خاص، وتعزيز الصحة والسعادة للجميع. 🎗️

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!