استمرار امتحان الاوسكي النهائي لليوم الثالث في قسم النساء والتوليد للدفعة 47 بمركز المهارات السريرية والمحاكاة

2024-02-05

استمرار امتحان الاوسكي النهائي لليوم الثالث في قسم النساء والتوليد للدفعة 47 بمركز المهارات السريرية والمحاكاة

تواصلت فعاليات امتحان الاوسكي النهائي لليوم الثالث في قسم النساء والتوليد للدفعة 47 بمركز المهارات السريرية والمحاكاة. وضمن هذا السياق، قام رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور عزالدين الدرسي، وعميد كلية الطب، الدكتور فتحي البركي، بزيارة داعمة لهم ولمتابعة سير الامتحانات.

أشارت الدكتورة زاهية الغزال، رئيسة أقسام أمراض النساء والتوليد، إلى أن الطلاب يتم تقييمهم على ثماني محطات متساوية يوميًا، حيث يتم تقييم 105 طالب وطالبة في كل يوم. وبالتالي، يتحقق التقييم العادل والمساواة، بالإضافة إلى تنوع محطات التقييم للطالب لتقييم مهاراته المختلفة.

وأضافت الدكتورة الغزال أن نظام الاوسكي يتكون من عدة محطات، بما في ذلك محطة القصة المرضية، ومحطة الفحص السريري، ومحطة مهارات التواصل والاتصال، ومحطة الطوارئ، ومحطة كيفية معالجة المشاكل الطبية وايجاد التدابير اللازمة لها. وتستغرق كل محطة حوالي 6 دقائق، مع مرور الطلاب عبر جميع المحطات.

وأوضحت الدكتورة الغزال أن نظام الاوسكي يتطلب وقتًا وجهدًا كبيرين في إعداد محطات الفحص، بالإضافة إلى التكلفة الباهظة. ولكن من خلال العمل الجماعي والتعاون الوثيق، تم تذليل الصعاب وتحقيق العمل المنظم بكل احترافية واتقان.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!