قسم علم الجراثيم ينظم محاضرة الفصل المقلوب بعنوان ‘Normal flora'”

2023-11-12

نظم قسم علم الجراثيم في كلية الطب البشري محاضرة الفصل المقلوب بعنوان “Normal flora”، حيث قام الطلاب بتقديم المحاضرة لطلاب السنة الثالثة. تمت إشراف هذه المحاضرة من قبل الدكتورة غادة عباس، عضو هيئة التدريس بالقسم.

تعد محاضرة الفصل المقلوب تجربة تعليمية جديدة ومبتكرة، حيث يتم إعطاء الطلاب دورًا نشطًا في عملية التعلم. وفي هذه المحاضرة، قام الطلاب بتحضير المحتوى وتقديمه لزملائهم، بينما تكفلت الدكتورة غادة عباس بدور المشرفة والمراقبة.

تناولت المحاضرة موضوع “Normal flora”، وهو مصطلح يشير إلى الميكروبات الحيوية التي توجد بشكل طبيعي في جسم الإنسان والتي تساهم في الحفاظ على التوازن البيولوجي والصحة العامة. وقد قدم الطلاب شرحًا شاملاً لأنواع الميكروبات ووظائفها في الجسم والتفاعلات المفيدة التي تحدث بينها وبين الجهاز المناعي.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!