طلبة السنة الأولى يُقدمون عروضًا تقديمية حول الجهاز القلبي الوعائي

2024-03-07

قدم طلبة السنة الأولى في كلية الطب البشري عروضًا تقديمية مميزة للأسبوع الثاني على التوالي، وذلك في إطار كورس الجهاز القلبي الوعائي (Cardiovascular System)، تحت إشراف الدكتورة سميرة النائلي، أحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

 

تركزت العروض التقديمية على موضوع “الفسيولوجيا التطبيقية في الجهاز القلبي الوعائي” (Applied Physiology in CVS)، وتميزت بالاحترافية والتميز في التقديم والمضمون. قدمت الطالبة يُسرى ابراهيم بن لطيف والطالبة محجوبة فوزي العماري عرضًا بعنوان “تشوهات القلب الخلقية” (Congenital Heart Disease)، حيث قدمتا نظرة شاملة ومفصلة عن أنواع التشوهات القلبية الخلقية وتأثيرها على الوظيفة القلبية والحياة اليومية للمرضى.

 

بالإضافة إلى ذلك، قدمت الطالبة أية رضاء بوسنينة عرضًا بعنوان “ارتفاع ضغط الدم النظامي” (Systemic Hypertension)، حيث استعرضت أسباب وعوامل خطر ارتفاع ضغط الدم وتأثيره على الصحة العامة وأهمية التشخيص المبكر والعلاج المناسب للمرض.

 

وفي نفس السياق، قدمت الطالبتان أسماء سليمان إبراهيم وملاك عارف الكاديكي عرضًا متميزًا بعنوان “أمراض الشريان التاجي” (Coronary Artery Disease)، حيث تناولتا التشريح ووظيفة الشريان التاجي وأهمية تشخيص وعلاج أمراض الشريان التاجي المختلفة.

 

حظيت العروض التقديمية بتفاعل واهتمام كبير من قبل الحضور، حيث تمت مناقشة الأفكار والمواضيع المطروحة وتبادل الأسئلة والاستفسارات. وقد أشادت الدكتورة سميرة النائلي بجهود الطلبة وتفانيهم في الاستعداد وتقديم العروض، معربة عن فخرها بتفوقهم وتميزهم. كما أشادت بالطريقة المنهجية والشاملة التي قدموا بها المحتوى والمعلومات.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!