كلية الطب بجامعة بنغازي تعقد محاضرة حول استخدام الاختبار السريري الموضوعي

2024-08-27

في إطار جهود قسم التعليم الطبي بكلية الطب في جامعة بنغازي لتطوير أساليب التقييم والتدريس، استضاف القسم اليوم محاضرة تفاعلية ألقاها الدكتور رفيق المهدوي.

وكان محور المحاضرة استعمال طريقة الاختبار السريري الموضوعي (الأوسكي) في تقييم الطلاب سريرياً. وحضر المحاضرة أعضاء هيئة التدريس والمعيدين بقسم الأمراض الجلدية بالكلية.

وأوضح الدكتور المهدوي خلال المحاضرة أهمية هذا الأسلوب في التقييم السريري للطلاب، بما يضمن الموضوعية والشفافية في عملية التقييم. كما قدم نماذج عملية وتطبيقات لكيفية تنفيذ هذا الاختبار.

وأشاد أعضاء هيئة التدريس بأهمية هذه المحاضرة في تطوير مهارات التقييم السريري لدى الطلاب، مؤكدين على ضرورة تعميم هذا الأسلوب على جميع التخصصات الطبية بالكلية.

وعبر القائمون على قسم التعليم الطبي عن امتنانهم للدكتور المهدوي على مساهمته في رفع مستوى التقييم والتدريس بكلية الطب.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!