شارك في إدارة جلسات التدريس عدد من أعضاء هيئة التدريس المتميزين بالقسم، بما في ذلك الدكتور موسى الفاخري رئيس قسم الباطنة، والدكتورة نجاة بوزيد، والدكتور سامي الاوجلي، والدكتور اشرف الدرسي، والدكتورة هدى زايد، والدكتور عمر الفلاح.
تعتمد طريقة التعلم المبني على الحالة على إشراك الطلاب بنشاط في حل مشكلات وحالات واقعية تعكس التحديات والمواقف التي قد يواجهونها في مجال الباطنة الطبية. يتم تقديم الحالات السريرية وتحليلها بشكل جماعي، مما يساعد الطلاب على تطوير مهارات التفكير النقدي والتواصل واتخاذ القرارات السريرية.


