دراسة تبحث في استخدام الأعشاب الطبية بين مرضى السكري 

2023-12-17

دراسة تبحث في استخدام الأعشاب الطبية بين مرضى السكري

 

عرض مجموعة من طلبة الإمتياز بحثًا في مركز تشخيص وعلاج السكري بالمنطقة الشرقية – بنغازي، تحت إشراف أ.د. عزة الصديق قريو ود. صالح الفايدي، بقسم طب الأسرة والمجتمع. وتناول البحث استخدام الأعشاب الطبية من قبل مرضى السكري ومعرفتهم بفوائدها واستخداماتها.

 

أظهرت الدراسة أن هناك اهتمامًا متزايدًا بالأعشاب الطبية كخيار علاجي بديل للسكري. وتهدف الدراسة إلى فهم مدى استخدام مرضى السكري للأعشاب الطبية ومعرفتهم بما إذا كانت تعتبر بديلاً فعّالًا للعلاج التقليدي أو مجرد إضافة مكملة له.

 

جُمعت البيانات من خلال استبيانات توزعت على المرضى الذين يعانون من السكري ويعالجون في المركز. وتم تحليل البيانات المجمعة لتحديد نسبة المرضى الذين يستخدمون الأعشاب الطبية ونوع الأعشاب التي يفضلونها ومعرفتهم بفوائدها وآثارها الجانبية المحتملة.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!