بالتعاون مع قسم خدمة المجتمع ومعمل المحاكاة والمهارات السريرية بكلية الطب – جامعة بنغازي، نظمت جمعية الهلال الأحمر الليبي – فرع بنغازي، ندوة علمية تدريبية تحت عنوان **”إنقاذ قلب”**، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لأمراض القلب.
تهدف الندوة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على صحة القلب والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الإسعافات الأولية المتعلقة بالإنعاش القلبي الرئوي (CPR).
شهد الملتقى حضور ومشاركة أكثر من 100 شخص من مختلف التخصصات والمجالات، حيث ساهمت أقسام الجمعية المختلفة، بما في ذلك قسم التدريب والصحة والشباب والمتطوعين والإعلام والتقييم، في تنظيم الحدث.
تنقسم الفعالية إلى جزئين رئيسيين: محاضرة علمية توعوية حول صحة القلب والأمراض المرتبطة به، تلتها جلسة تطبيقية تناولت تدريب الحضور على تقنية الإنعاش القلبي الرئوي بإشراف مختصين ومدربين من الهلال الأحمر الليبي.
تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من المبادرات التي تسعى الجمعية من خلالها إلى تعزيز الصحة العامة وتحسين مستوى الوعي المجتمعي حول كيفية التصرف السليم في حالات الطوارئ القلبية. يعكس هذا الجهد إيمان الهلال الأحمر الليبي بأهمية تثقيف المجتمع في مجال الإسعافات الأولية كجزء من جهوده الرامية إلى تعزيز الصحة والسلامة العامة.


