نوقش صباح اليوم رسالتين ماجستير للطالبة ندى أحمد مفتاح الصيد والطالبة مها علي في قسم العيون بكلية الطب البشري بجامعة بنغازي. تناولت الرسالة الأولى موضوع “عوامل الخطر للمياه الزرقاء من النوع الأول مفتوح الزاوية في المرضى الليبيين”.
والرسالة الثانية كانت حول الأخطاء الإنكسارية وضعف البصر في منطقة البريقة بليبيا
حضر النقاش أعضاء هيئة التدريس التاليين:
– المشرف: د. أحمد خليفة محمد الجنجان.
– د. ياسمينة محمود محمد عبد الهادي، الممتحن الداخلي.
– الدكتور صباح سعد حسين الدرسي، ممتحن خارجي (متقاعد).
تم خلال النقاش استعراض نتائج الدراسة وتحليلها، وتقييم أهمية العوامل المحتملة المرتبطة بحالات الأشخاص المصابين بمياه زرقاء من النوع الأول مفتوح الزاوية في السكان الليبيين. يعتبر هذا البحث مساهمة هامة في فهم عوامل الخطر المحتملة للمياه الزرقاء في السكان الليبيين وقد يساهم في تحسين التشخيص والعلاج المبكر لهذا المرض.


