“الترابط بين مرض الكبد الدهني وسمك الطبقة الداخلية للشريان السباتي في مرضى السكري”

2025-11-22

أجيزت رسالة ماجستير للطالبة وفاء محمد السليماني في تخصص الأشعة والتصوير الطبي، وذلك بعد مناقشة علمية عُقدت صباح يوم الأربعاء الماضي.

 

وقد حملت الرسالة عنوان:

“الترابط بين مرض الكبد الدهني وسمك الطبقة الداخلية للشريان السباتي في مرضى السكري النوع الثاني عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية.”

 

وتكوّنت لجنة المناقشة من:

• أ. د. محمد الهادي بوزقية – مشرفًا رئيسيًا

• أ. د. علي عثمان بحيح – ممتحنًا داخليًا

• أ. د. محمد يحيى المنصوري – ممتحنًا خارجيًا

 

وخلال الجلسة، قدمت الطالبة عرضًا لنتائج بحثها الذي تناول أهمية استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية في الكشف المبكر عن التغيرات الوعائية المرتبطة بالكبد الدهني لدى مرضى السكري من النوع الثاني.

 

وبعد تقييم محتوى الرسالة من حيث المنهجية وجودة التحليل والالتزام بالمعايير العلمية، أقرت اللجنة إجازة الرسالة دون أي تعديلات، معلنةً نجاح الطالبة واستحقاقها لنيل درجة الماجستير في الأشعة والتصوير الطبي.

اخبار واعلانات ذات صلة

Share This

Share This

Share this post with your friends!