شارك في المؤتمر 13 استاذًا من قسم طب الأطفال حيث قدموا شروحات شاملة تناولت قضية الأنيميا عند الأطفال من جميع الجوانب.
حضر اليوم العلمي عميد كلية الطب البشري، الأستاذ الدكتور فتحي البركي، وشارك في إدارة إحدى الجلسات. تمثل هذا المؤتمر فرصة هامة لتبادل المعرفة والخبرات بين أساتذة القسم والمشاركين من الجمهور العلمي والطبي.
كجزء من النتائج الهامة لليوم العلمي، تم تشكيل فريق عمل لرصد مدى انتشار انيميا نقص الحديد لدى الأطفال في مدارس مدينة بنغازي، وذلك بإشراف وتحفيز من الأستاذ الدكتور نورز الغرياني. يجدر الإشارة إلى أنه لا توجد دراسات أو معلومات سابقة حول هذا الموضوع الحيوي في ليبيا، مما يجعل هذا الفريق وجهوده ضرورية لفهم ومكافحة هذه المشكلة الصحية المهمة.
تأتي هذه المبادرة ضمن جهود قسم طب الأطفال لتعزيز الوعي العلمي والبحث العلمي في المجال الطبي، وتسليط الضوء على قضايا صحية هامة تؤثر على صحة الأطفال. تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق تقدم في رصد وعلاج انيميا نقص الحديد لدى الأطفال وتحسين صحتهم وجودت حياتهم.


