نظم الامتحان لمدة يومين متتاليين من قبل أعضاء هيئة التدريس والمعيدين المختصين في القسم.
وفي هذا الصدد، أشارت أ.د. زاهية الغزال، رئيسة أقسام النساء والتوليد، إلى أنه قد لاحظت تحسنًا ملحوظًا في أداء الطلاب بعد تبني أساليب التقويم والتعليم والتعلم الحديثة. كما تم التأكيد على عدالة عملية التقييم للطلاب، حيث تساوت الأسئلة ووزعت المحطات بالتساوي بين الطلاب.
وعلى الرغم من أن الطرق الحديثة تتطلب جهدًا كبيرًا في التخطيط والتنسيق لإنجاز امتحان الـ OSCE، إلا أن مصلحة الطلاب في تعليمهم وتقييمهم بالطرق الصحيحة تعد الأهم بالنسبة للقسم.


